نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2017

نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2017 بوابة التعليم الفني

أشاد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2017، ستعلن عبر موقع بوابة التعليم الفني اليوم السبت، عقب اعتمادها مباشرة، حيث ينتظر أكثر من 220 ألف طالب وطالبة نتائج امتحانات الملاحق.

وقال هناك نسبة كبيرة رسبت خلال امتحانات الدور الأول، وجاءت الفرصة لتصحيح المسار، وعلق أن هناك تحسن نسبي في نتيجة الامتحانات، حيث ارتفعت نسبة النجاح إلى 71%، وقال معدل النجاح في نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2017، نظام ثلاث سنوات، ارتفع من 51% إلى 61%، بينما ارتفع معدل النجاح في نظام الدبلوم الفني نظام 5 سنوات من 53% إلى 71%.

نتيجة ملاحق الدبلومات الفنية 2017 وزارة التربية والتعليم

وأوضح سيادته أن طلاب شعبة الدبلوم الصناعي والتجاري والزراعي والفندقي، الحاصلين على أعلى المجاميع، سيكون هناك لديهم فرصة لتحسين مستواهم التعليمي، عن طريق التقديم لتنسيق الدبلومات الفنية، والالتحاق بأحد الكليات الجامعية أو المعاهد العليا أو المتوسطة، وهناك فرصة ممتازة للمتفوقين في الدبلومات الصناعية، وهي الالتحاق بكلية الهندسة.

وأعلن الدكتور أحمد الجيوشي نائب الوزير للتعليم الفني، أن بوابة التعليم الفني ستعلن نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2017 على موقع الوزارة، وأيضا من خلال جريدة اليوم السابع المصرية، والتي حصلت على حقوق نشر نتائج امتحانات الطلاب، ومن جهة أخرى بدأ طلبة وطالبات الثانوية العامة امتحانات الملاحق الدور الثاني بمادة الكيمياء اليوم صباح السبت.

وقد تقدم لموقع بوابة الحكومة المصرية من طلاب الدبلومات الفنية الناجحين في الدور الأول نحو 93 ألف طالب وطالبة، حيث سجلوا رغباتهم بداية من الثلاثاء الماضي وحتى 21 أغسطس الجاري، وصرح سيد عطا المشرف على التنسيق بوزارة التربية والتعليم، أنه من المتوقع أن يبدأ الطلاب الناجحين في نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2017، التقديم فور إعلان النتائج ظهر السبت.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *